مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية
أخى الزائر أهلا وسهلا بك عزيزا علينا
ردد ورايا سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد
يحيى ويميت وهو على كل شيئ قدير
اللهم صلى على محمد وعلى أله وصحبه وسلم
رددها عشرا
ولا تنسانا من صالح دعائك
وجزاك الله خيرا
http://img93.imageshack.us/img93/3710/54216736pt31ce1.gif

مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية

معا نحقق الجوده فى التعليم والنهوض بالطالبات علميا وفكريا لنواكب متطلبات العصر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصه حقيقيه شاب عمره ستة عشر عاماً ..
السبت مارس 10, 2012 10:54 am من طرف ȜsŁãm ManĐð Uŵk

» قصة نوع نادر جدا من الوفاء والحب
السبت مارس 10, 2012 10:41 am من طرف ȜsŁãm ManĐð Uŵk

» فوائد عصير القصب
الأحد نوفمبر 20, 2011 6:02 pm من طرف MANARMAHMOD

» من ركل القطة ؟؟‏
الجمعة يوليو 15, 2011 8:16 am من طرف wesam

» كلمات لها معنى
الخميس يوليو 14, 2011 2:53 pm من طرف wesam

» انواع الدموع
الخميس يوليو 14, 2011 2:50 pm من طرف wesam

» رسالة إلى مهمومة
الخميس يوليو 14, 2011 2:27 pm من طرف wesam

» و بشر الصابرين
الخميس يوليو 14, 2011 2:23 pm من طرف wesam

» خروج عن الانضباط ......
الخميس يوليو 14, 2011 2:18 pm من طرف wesam

تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ȜsŁãm ManĐð Uŵk فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1111 مساهمة في هذا المنتدى في 525 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
مرحبا بك اخى الزائر فى (منتدى مدرسة النعام الاعدادية الصباحية) نتمنى لم مشاركة طيبة تفيد منها وتستفيد فى موقعنا المميز

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ السبت ديسمبر 24, 2011 9:10 pm

شاطر | 
 

 احترمي حماسه‏..‏ تسعدي بنجاحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلال العسيلى

avatar

عدد المساهمات : 384
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54

مُساهمةموضوع: احترمي حماسه‏..‏ تسعدي بنجاحه   الأحد يونيو 20, 2010 2:27 am

احترمي حماسه‏..‏ تسعدي بنجاحه

إذا لاحظت أن ابنك مستغرق في أداء عمل بمنتهي الحماس والدقة دون أن يدري بمن حوله أو بالوقت الذي يمر عليه لدرجة أنه نسي أن يأكل أو يشرب فلا تنزعجي‏.

فهو يعيش حالة تعرف علميا التدفق النفسي وهي حالة لها العديد من ردود الأفعال الايجابية. ‏ لذلك دعيه يفعل مايريد ومكنيه من تحقيق ذاته وعرفيه في نفس الوقت حقوقه وواجباته وعلميه الالتزام والتمسك بكليهما‏,‏ فأنت بذلك تحققي له مايعرف بـ جودة الحياة‏..‏
هذا هو أقرب مثال لتوضيح معني جودة الحياة ذلك المصطلح الذي أصبح يتردد كثيرا‏,‏ وهو محل اهتمام المتخصصين في الآونة الأخيرة‏,‏ وقد خصصت له كلية التربية بجامعة عين شمس مؤتمرها العلمي السابع‏.‏
وفي بحث لها ـ تم طرحه من خلال المؤتمر ـ أوضحت د‏.‏ آمال عبد السميع باظة عميدة كلية التربية ورئيسة المؤتمر مفهوم التدفق النفسي فوصفته بأنه الحالة المثلي للإنسان حين يوظف امكاناته العقلية والانفعالية ويكون أداؤه سريعا مصحوبا بالرضا ونسيان الذات والوقت‏,‏ ومن تأثيراته الايجابية خفض الشعور بالخوف والملل واللامبالاة والتفكير الابداعي والتخيلي والعقلي الذي يزيد من مستوي الطموح والانجاز وينمي القدرة علي مواجهة التحديات والفاعلية وتحمل المسئولية والثقة بالنفس والاستقلالية‏.‏
أما د‏.‏ محمد إبراهيم المنوفي أستاذ أصول التربية ووكيل الكلية ومقرر المؤتمر‏,‏ فقد أعتبر التنمية البشرية ركيزة لجودة الحياة موضحا من خلال بحث له أن جودة الحياة تعني تنمية كل انسان أينما كان موقعه بتوفير أقصي احتياجاته وتمكينه من اشباع حاجاته و من تحقيق ذاته‏,‏ مع اقتران حقوقه بواجباته‏,‏ وخلص إلي أن الاختلالات والتشوهات التي تعانيها الثقافة التقليدية تنعكس علي قدرات الانسان وعلي احتياجاته المرتبطة بكرامته مثل حقه في الأمن والحرية والعمل وتكافؤ الفرص‏.‏
وفي توضيح آخر لجودة الحياة يقول د‏.‏عصام الدين علي هلال أستاذ ورئيس قسم أصول التربية بجامعة كفر الشيخ أنها تعني ممارسة الحياة كما وكيفا بدرجة عالية من التوفيق والنجاح‏,‏ وطالب بدراسة الجانب التربوي في أعمال نجيب محفوظ خاصة في الثلاثية حيث حمل عنوان ورقة العمل التي قدمها سي السيد ونفي جودة الحياة لأن مثل هذه الدراسة سيكون لها نتائجها المهمة في اعادة بناء لأسرة المصرية‏.‏
وتعددت الأبحاث التي طرحت في المؤتمر وركزت علي أهمية النظم التربوية في المدارس وفي كليات التربية والتأثيرات النفسية علي ذوي الاعاقات ودور علم النفس وعلم التربية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بجودة الحياة ليتضح في النهاية مفهومها والذي لخصه أهل زمان في كلمات بسيطة مفادها أن عمر الانسان لايقاس بالسنين وإنما بقدر ماحقق لنفسه وللآخرين‏,‏ فما جدوي أن يعيش الانسان حياة طويلة ولكنها مملوءة بالتعاسة والاحباط والقلق؟ اليس الأفضل أن تكون الحياة رحلة يسعي شركاؤها لإسعاد بعضهم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احترمي حماسه‏..‏ تسعدي بنجاحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النعام الاعدادية بنات الصباحية  :: منتدى تربوى-
انتقل الى: